أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تراجع مقترحاتها المطروحة ضمن مشروعها التنموي الكبير للأربعينية

جدّدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، نقاشاتِها ومراجعاتها حول المقترحات السابقة التي طرحتها عبر جلساتها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير للزيارة الأربعينية وأبرزها ملفات الماء والكهرباء والنقل.


وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة عقدت يوم السبت جلسة جديدة حضرها رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي وفريق العمل الخاص بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية)”.


وتابع بأن “الجلسة شهدت مراجعة عدد من المقترحات التي جرى نقاشها في الجلسات السابقة حول أهمّ الملفات الخدمية لزائري الأربعينية وأبرزها ملفات الماء والكهرباء والنقل باعتبارها على تماس بتقديم الخدمات اللازمة لهم في ظل تزايد أعدادهم سنوياً”.


وأوضح بأنّ “المؤسسة تبدي اهتماماً كبيراً بمناقشة هذه الملفات ضمن استراتيجية مشروع رؤية كربلاء للزيارة الأربعينية والذي تتوقع من خلاله أن يزيد عدد الزائرين إلى أكثر من 50 مليون زائر في العام 2030 ضمن رؤية مستقبلية طرحها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.


وأضاف الكيشوان بأن “مسؤول مركز الرعاية القانونية في المؤسسة صاحب الجشعمي، قدم خلال الجلسة شرحاً للنقاط والمقترحات المتعلقة بالمشروع وخطة وضع دراسته المستقبلية”.
من جهته أكد مسؤول قسم العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي، “استمرار المؤسسة بالتواصل مع مدراء الدوائر الحكومية المحلية المعنية بالمشروع ونتائجه من جهة، ومع عدد من اهل المختصين وأصحاب الخبرة في مجالات البناء والتأهيل العمراني وغيرهم من ذوي الخبرات في تطوير وبناء المدن؛ لغرض مناقشة بقية الملفات التي تخدم زائري مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى