أخبارالعالم

حيدر آباد: صرف منحة مالية لإعادة إصلاح وترميم مبنى “باداشاهي عاشور خانا” الشيعي التاريخي

أفادت وسائل إعلام هندية، اليوم الخميس، بالحصول على منحة مالية لإعادة ترميم وإصلاح المبنى التاريخي القديم لمواكب الحداد الشيعية المعروف بـ (باداشاهي عاشور خانا)، والذي يعود تاريخ بنائه إلى العام (1591 م).
وذكرت وسائل الإعلام في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “مبنى (باداشاهي عاشور خانا) التاريخي الذي يعتبر ثاني أقدم نصب تذكاري شيعي في مدينة حيدر أباد الهندية، قد تعرض للإهمال لسنين طويلة، وحصلت الموافقة على إعادة ترميمه وإصلاحه”.
وبيّنت بأن “المبنى كان فيما مضى حافلاً بإقامة مواكب العزاء وشعائر الإمام الحسين (عليه السلام) خلال شهري محرّم وصفر الأحزان، ولكنه تعرض للإهمال والاستيلاء على ممتلكاته”.
ولفتت إلى أن “هذا المبنى جرى تأسيسه وتشييده من قبل ملوك قطب شاهي في مدينة حيدر أباد الذين حكموا الهند لأكثر من مئة عام، وكان يُعتبر مركزاً روحياً وشعائرياً للمسلمين الشيعة في المدينة”.
وأوضحت بأنّ “المبنى سيعاد ترميمه وإصلاحه بعد الحصول على منحة مالية من المتبرعين والتجّار الشيعة، ليعود من جديد إلى سابق عهده وتفتتح أبوابه أمام المعزين الذين يحيون عزاء سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى