أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية المقدسة: جهود مضاعفة لإكمال أعمال بناء صحن الإمام الباقر (عليه السلام)

أكّدت العتبة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، عن بذل جهود مضاعفة لإتمام العمل في مشروع بناء صحن الإمام الباقر (عليه السلام) المجاور لمرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام).

وذكرت مصادر من العتبة الكاظمية المقدسة لـ(وكالة أخبار الشيعة): إن “أعمال بناء وتطوير صحن الإمام الباقر (عليه السلام) قد وصلت إلى مراحلها النهائية، بعد انقضاء ثلاث سنوات على البدء ببنائه”.

وتابعت بأن “أعمال إنشاء هذا الصحن المشرّف كانت بإشراف ومتابعة حثيثة من قبل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، وبتنفيذ من قبل ملاكات قسم الشؤون الهندسية في العتبة المقدسة”.

وأوضحت بأن “المشروع يقع في الجهة الشمالية للصحن الكاظمي المطهر؛ وبُني على مساحة (8 آلاف متر مربع) بعد إزالة السرداب القديم، حيث جرى رفع سقفه الخرساني وتأهيل تربته بشكل كامل لبناء الصحن الجديد”، مبينة بأن “الصحن يتكون من طابقين وسرداب، ويتّسع لاحتضان آلاف الزائرين، كما يضم خدمات مهمة وكبيرة”.

وأكدت المصادر بأنّ “هذا المشروع الكبير يعدّ إنجازاً مهماً يتم العمل على إتمامه خلال هذه الفترة المهمة، حيث تشهد العتبات المقدسة توافداً حاشداً غير مسبوق للزائرين الشيعة من مختلف دول العالم فضلاً عن السوّاح الأجانب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى