أخبارالعالم

مدينتا مونتريال وكاليفورنيا تحتضان فعاليات طلابية للتعريف أكثر بمذهب أهل البيت (عليهم السلام)

احتضنتْ كل من مدينة مونتريال الكندية وكاليفورنيا الأمريكية، حدثين شيعيين بارزين خلال الأيام القليلة الماضية، واللذان أقامتهما منظمتا الـ (TMA) و(ABSA) الطلابيتان اللتان تضمّان عدداً من الشباب الجامعيين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، ونجحتا في توضيح العديد من الأفكار عن المذهب الشيعي الحق.


وبحسب ما نشرته المنظمة الطلابية من تفصيلات على موقعها الإلكتروني وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) فأنّ “جامعة مكغيل الكندية شهدت إقامة مؤتمر خاص بعنوان (الشيعة والعالم اليوم: اللاهوت والتاريخ والعصر الحديث) والذي استمرّ لمدة ثلاثة أيام على التوالي”.


المؤتمر الذي شهد حضور أساتذة مختصين في الدراسات الدينية والتاريخية الشيعية حاضر فيه باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، والذين تطرقوا إلى “توفير فهم متماسك عن أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) والأسس اللاهوتية له وتطوره التاريخي ومدى أهميته في العصر الحديث”.


أما مدينة كاليفورنيا الأمريكية فقد شهدت خلال نفس الفترة، عقد قمة قيادة (ABSA 23) من قبل رابطة طلّاب أهل البيت (عليهم السلام) بالتعاون مع منظمتي (TMA) و(Concordia)، وسط مشاركة فاعلة لعدد من الطلاب والطالبات الشيعيات وباحثين وأكاديميين.


وخلال هذه القمّة جرى “بحث أهمية الوحدة بين هيئات الطلاب الشيعة في أمريكا الشمالية، وكذلك كيفية تمكينها لتصبح صوتاً وطنياً ودولياً للمسلمين الشيعة”.


وشارك الحاضرون في “مناقشات حول أهمية تعزيز الهوية الشيعية القوية، وخلق المزيد من المساحات الشيعية في الحرم الجامعي، ورعاية المزيد من التعاون بين مختلف هيئات التعاون في جميع أنحاء أمريكا الشمالية”، متوقعين “المزيد من المساعي التعاونية، في قمة العام القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى