أخبارالعالم

“أنتم أيها المسلمون يجب أن تموتوا”: أمريكي يطعن طفلاً فلـ،،ـسطينياً ويرديه قتيلًا

في حادثة مروّعة، تعرضت امرأة مسلمة وابنها البالغ من العمر ستة أعوام، والذي يُعتقد أنه أمريكي من أصل فلـ،،ـسطيني، للطعن بوحشية عدة مرات بشيكاغو في ولاية إلينوي، في جريمة تضيف فصلًا جديدًا إلى التحريض ضد الإسلام والمسلمين وتعزز من خطاب الكراهية ضدهم.
وأعلنت الشرطة الأمريكية أن الجاني أقدم على طعن الأم (32 عامًا)، وأصابها بجروحٍ خطيرة، فيما طعن الطفل الفلـ،،ـسطيني الصغير بـ26 طعنة وأرداه قتيلًا.
وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة الأمريكية أن الاتهامات موجهة نحو رجلٍ أميركي يبلغ من العمر 71 عامًا، يدعى جوزيف تشوبا، كان قد استهدف الأم وابنها بسبب “عقيدتهما الإسلامية وردًا على الحرب بين إسرائيل والشعب الفلـ،،ـسطيني في قطاع غزة”.
ووفقًا لصفحة “عرب شيكاغو”، التي تُعنى بشؤون العرب في ولاية شيكاغو الأمريكية، فقد وقعت الجريمة في إحدى ضواحي شيكاغو حين أقدم مالك العقار على طعن الأم وابنها مرددًا عبارات الكراهية ومنها: “أنتم أيها المسلمون يجب أن تموتوا”.
وتمكنت الأم من الاتصال برقم 911 أثناء الهجوم، وفور وصولها إلى مكان الحادث، عثرت السلطات على الضحيتين في غرفة نوم مصابتين بعدة طعنات في الصدر والجذع والأطراف العلوية. ومن المثير للصدمة أنه تم انتشال سكين مسنن من الطراز العسكري بشفرة سبعة بوصات من بطن الصبي أثناء تشريح الجثة.
وقدم أحمد رحاب، رئيس مكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) في شيكاغو، مزيدًا من المعلومات حول الهجوم المروع، حيث قال إن الجاني تشوبا طرق الباب، وحاول خنق المرأة، وأطلق كلمات مليئة بالكراهية، قائلًا: “أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى