أخبارالعالم الاسلامي

منظمة اللاعنف العالمية تدينُ جرائم إسرائـ،ـيل بحق المدنيين الفلـ،،ـسطينيين وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار

أعربت منظمة اللاعنف العالمية، عن إدانتها الشديدة للجرائم التي أوقعها القصف إسرائـ،ـيلي بحق المدنيين الفلـ،،ـسطينيين في قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف الحرب فوراً.
وقالت المنظمة في بيان لها تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مشاهد الدمار والعنف الذي تشهده مدينة غزة بسبب القصف الإسرائـ،ـيلي باتت من أكثر الأحداث ألماً في نفس كل إنسان سويٍّ، خصوصاً مع استهداف الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز”.
وتابعت بأن “ملايين السكان في ذلك القطاع يقبعون أمام خطر الإبادة الجماعية وانحسار فرص الحياة؛ بعد إقدام إسرائـ،ـيل على قطع جميع أنواع المستلزمات الأساسية للحياة، كالمساعدات الغذائية والطبية فضلاً عن مياه الشرب وإمدادات الطاقة الكهربائية”.
وأعربت عن “إدانتها للجرائم التي تقع ضد الإنسانية التي تُرتكب بحق المدنيين، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف الحرب فوراً، إلى جانب فكّ حصار غزة وتأمين دخول المساعدات الإنسانية بشكل فوري”.
وتعرّض قطاع غزة في فلـ،،ـسطين لحصار شديد فرضه الاحتلال الإسرائـ،ـيلي الذي وجّه هجماته المباشرة على المواطنين المدنيين منذ أيام عديدة وأودى ذلك بحياة الآلاف منهم وتدمير أبنيتهم ومنازلهم بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى