أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية المقدسة تدعو الجهات الرسمية وشبه الرسمية في العراق نشر الفضيلة ومحاربة الغزو الثقافي

دعت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، اليوم الأحد، الجهات الرسمية وشبه الرسمية والمؤسسات الإعلامية والتعليمية والثقافية في العراق، للقيام بدورهم الجاد في نشر الفضيلة وتقويم المجتمع ومحاربة الغزو الثقافي ونشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)، مؤكدةً بأن هذه الأجيال هي أمانة في أعناقنا جميعاً.


جاء ذلك خلال حفل اختتام المؤتمر العلمي السنوي الدولي الثاني عشر الذي أقامته العتبة الكاظمية المقدسة بعنوان (الإمام الرضا “عليه السلام” منهج نبوة وعمق إمامة وشمس هداية) وتحت شعار: (بالكاظمين نستعصم ومن الرضا نستلهم).


وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الشيخ عدي الكاظمي في تصريحه لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة) إن “المؤتمر العلمي السنوي الثاني عشر أُقيم على مدى يومين متتاليين، وشهد تفاعلاً فكرياً ومعرفياً وإبداعياً علمياً كبيراً”.


وتابع بأن “المؤتمر أقيمت فعالياته في رحاب الصحن الكاظمي الشريف، بمشاركة جمع من الباحثين والشخصيات الدينية والأكاديمية في الحقول المعرفية المختلفة، والتي تنسّمت النفحات الرضوية المباركة”.


وأضاف بأن “المؤتمر نوقش فيه (70 بحثاً) رصيناً، تناولت محاوره المبادئ الإنسانية للإمام الرضا “عليه السلام” تحقيقاً ودراسة ونقداً، فضلاً عن الدراسات القرآنية، والفلسفية والأدبية والإستشراقية، والأخلاق والتربية والفكر والعقيدة، والأسرة والمجتمع والتعايش السلمي”.


وبين أيضاً بأن “من أهداف المؤتمر نشر مكارم الأخلاق والألفة والمحبة فضلاً عن التسلح بالعقيدة والمبادئ ومعرفة الحق واتباعه؛ لخلق جيل يعمل على التمهيد لدولة العدل الإلهي”.


وأكمل الكاظمي حديثه، “نستثمر هذه الفرصة للتوكيد على الجهات الرسمية وشبه الرسمية كالمؤسسات التعليمية والثقافية والإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي للقيام بدورهم الجاد في نشر الفضيلة وتقويم المجتمع ومحاربة الغزو الثقافي ونشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) فالجيل أمانة في أعناقنا جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى