أخبارالعالم الاسلامي

العراقيون يحيون فاجعة استشهاد التابعي الجليل سعيد بن جبير عند مرقده المشرّف في واسط

استذكرَ الشيعة الموالون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، اليوم الثلاثاء، الموافق للخامس والعشرين من شهر ربيع الأول الجاري، ذكرى فاجعة استشهاد التابعيّ الجليل سعيد بن جبير (رضوان الله تعالى عليه).

وأحيت جموع غفيرة هذه الذكرى الأليمة عن المرقد الشريف للتابعي سعيد بن جبير في محافظة واسط العراقية، بمشاركة فاعلة للمواكب الحسينية التي قدّمت الخدمات المختلفة للزائرين.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في واسط: إن “جموعاً غفيرة من مختلف المدن العراقية قدمت إلى المحافظة، لإحياء ذكرى شهادة الصحابي الجليل والمدافع القوي عن أهل البيت (عليهم السلام) سعيد بن جبير (رضوان الله تعالى عليه)”.

وتابع بأن “الواسطيين يحيون كل عام هذه المناسبة، استذكاراً لهذا البطل الموالي الذي أفنى حياته عالماً شامخاً ونجماً لامعاً ومفخرة من مفاخر التاريخ الإسلامي”.

وأضاف بأن “أهالي المحافظة وتحديداً أهالي قضاء (الحي) استقبلوا في الوقت ذاته جموع الزائرين الذين قصدوا المرقد الشريف لإحياء المناسبة، من أجل أن ينهلوا من ينابيع أبرز المدافعين عن مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) ومذهبهم الحق”.

ولفت مراسلنا إلى أن “عدداً كبيراً من الزائرين قدموا لإحياء المناسبة الأليمة مشياً على الأقدام، وفاءً منهم لتضحيات التابعي الجليل سعيد بن جبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى