أخبارالعالم

سفينة نجاة العالم.. أشهر الصحف البريطانية تنشر مشهداً خالداً لزوّار أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)

شاركتْ صحيفة التايمز (The Times) البريطانية، صوراً فوتوغرافية لأبرز المشاهد العالمية خلال هذا العام، بينها إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عند ضريحه المطهر في كربلاء المقدسة.

الصورةُ الفوتوغرافية التي انتشرت في وقت سابق على مواقع التواصل الاجتماعي وبنطاق واسع، تُظهر الضريح المطهر لسيد الشهداء (عليه السلام) يتمثّل بهيئة السفينة، فيما يهمّ الزائرون والمحبون لركوبها.

وعلّقت الصحيفة على الصورة قائلةً: إن “زيارة أربعينية حفيد النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) تعد من الأحداث السنوية التي يقيمها الشيعة عند ضريحه المرقد في الأرض التي قُتل عليها وتسمى كربلاء”.

وبيّن فريق الرصد في (وكالة أخبار الشيعة) الذي تابع وترجم ما نشرته الصحيفة، هذه الصورة الفوتوغرافية من أجمل المشاهد العالمية التي تقترب من الحديث النبويّ الشريف “الحسينُ مصباح الهدى وسفينة النجاة”.

وأوضحَ بأنّ “الصور التي يلتقطها المصورون العراقيون والعالميون لمراسيم الزيارة الأربعينية الخالدة والأجواء العبادية والشعائر المقدسة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة تعد أفضل وسيلة لمحاكاة الآخر والتأثير به والتعريف بالقضية الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى