أخبارالعالم الاسلاميالكويت

شيعة رايتس ووتش تدعو أمير دولة الكويت إلى ضرورة وضع حدّ لمثيري الفتن والبغضاء بين أبناء المجتمع الكويتي

بعثت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية رسالة إلى أمير دولة الكويت تدعوه إلى ضرورة وضع حدٍّ لمثيري الفتن والبغضاء بين أبناء المجتمع الكويتي، وتجريم التحريض والتكفير والكراهية على خلفية دينية او طائفية او عنصرية.
وقالت المنظمة في رسالة تلقت وكالة أخبار الشيعة نسخة منها إنه “تطل على البلدان الإسلامية بين الفينة والأخرى، شخصيات قلقة مضطربة هاجسها التفرقة والصراعات، لا تكترث لحرمة بلد أو شعب، مؤكدة أن “الكويت مع الأسف الشديد تشكو مثل تلك الحالات السلبية البائسة التي لا تراعي مخافة الله أو هيبة قانون أو مسؤولية أخلاقية لحفظ امن البلاد والعباد”.
وأوضحت أن مثل هذه الشخصيات تسعى “بكل ما أوتيت من قوة وكيد شيطاني لدق إسفين الخلاف بين مكونات الشعب الكويتي المسالم، دون أن تأبه بالقوانين الدولية والمحلية التي تجرم التحريض والتكفير والكراهية على خلفية دينية أو طائفية أو عنصرية”.
وتابعت المنظمة بالقول “فكما شاهد سموك المكرم تصريحات ما يسمى بالشيخ عثمان الخميس السافرة بحق مكون رئيسي في دولة الكويت والعالم الإسلامي، مدعياً زوراً وبهتانا بتكفير أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام دون أي وازع ضمير أو مخافة عاقبة، وأدنى درجات الحرص على أمن أبناء الكويت، داعية في الوقت ذاته الى “ضرورة وضع حد لمثيري الفتن والبغضاء بين أبناء المجتمع الكويتي الكريم، خصوصاً هذا الشخص الذي كرر جريمته على الرغم من تلقيه عقوبة مسبقة، في تحد سافر للقانون وهيبة الدولة الكويتية”.
وختمت المنظمة رسالتها بالابتهال إلى البارئ عز وجل أن يديم على الكويت وقيادتها وشعبها الأمن والازدهار والرقي، إنه سميع مجيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى