أخبارالعالم الاسلاميایران

جموع المحبين يحيون ذكرى عيد الغدير الثاني في مسجد جمكران بمدينة قم المقدسة

أحيتْ جموع غفيرة من المواطنين الإيرانيين وزوّار العتبات المقدسة في مشهد وقم المقدستين، مناسبة عيد الغدير الثاني ذكرى فرحة السيدة الزهراء (عليها السلام)، مجددين عهد الولاء للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

وقالت وسائل إعلام إيرانية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “جموعاً حاشدة من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) أحيوا فعاليات أفراح أهل البيت (عليهم السلام) بذكرى عيد الغدير الثاني داخل مسجد جمكران بمدينة قم المقدسة”.

وتابعت بأن “المحبّين أعربوا عن بالغ فرحهم وسرورهم بهذه المناسبة الشريفة، وجدّدوا عهد الولاء للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) على نصرته ضد أعداء الدين والإنسانية”.
وذكرت وسائل الإعلام أن “الحفل المقام شهد العديد من الفعاليات التي شارك فيها المحبون من الرجال والنساء والأطفال؛ والذينَ قدموا لإظهار الفرح والسرور بهذه المناسبة العظيمة”.

ويحيي أهل البيت (عليهم السلام) كل عام وفي مختلف دول العالم في التاسع من شهر ربيع الأول ذكرى عيد الغدير الثاني أو ما يُعرف بيوم فرحة السيدة الزهراء (عليها السلام).


جدير بالذكر أنّ المرجعية الشيرازية الشريفة أوصت المحبين والموالين للعترة الطاهرة بتكثيف جهودهم لإحياء مناسبات أفراح أهل البيت (عليهم السلام) وإظهار السرور والبهجة في هذا اليوم المبارك لعيد الغدير الثاني..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى