أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي يبارك للمسلمين جميعاً حلول عيد الغدير الثاني ذكرى فرحة الزهراء (عليها السلام)

هنّأ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الأمة الإسلامية جمعاء وخصوصاً شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، بمناسبة الذكرى العطرة لإحياء عيد الغدير الثاني الموافق للتاسع من شهر ربيع الأول الجاري.
وقال المكتب في بيان بالمناسبة العظيمة، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): “نقدّم أحلى التهاني وأزكى التبريكات لشيعة محمّد وآل محمّد (صلوات الله عليهم)، ومواليهم ومحبّيهم وأتباعهم، بذكرى عيد الغدير الثاني، عيد التاسع من ربيع الأول”.
ونقل المكتب عن سماحة المرجع الشيرازي قوله: إن “على محبي أهل البيت (عليهم السلام) إحياء أيام أعيادهم (صلوات الله وسلامه عليهم) والتي تبدأ من يوم التاسع من شهر ربيع الأول”، مبيناً سماحته بأن “الروايات الشريفة نصّت على وجوب أن يفرح الشيعة الموالون بهذه الأعياد المباركة مثلما يحزنون لحزن ومصائب العترة المحمدية الطاهرة”.
ودعا مكتب المرجعية الشريفة الخالق (عزّ وجل) أن “يوفق المحبين والموالين للإخلاص لولاية أهل البيت (عليهم السلام) والبراءة من أعدائهم”.
هذا ويسمى عيد التاسع من ربيع الأول الجاري بيوم فرحة السيدة الزهراء (عليها السلام) ففيه تم تتويج ولدها المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) إماماً وخاتماً للأوصياء من أبناء رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وكذلك كان فيه موت أعدائهم وسالبي حقهم الإلهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى