أخبارالمرجعية

بيت المرجع الشيرازي يقيم مجالس العزاء بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام

أحيا بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، وكعادته في مناسبات أهل البيت عليهم السلام، ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في قم المقدسة: إن “بيت المرجعية الشيرازية الشريفة شهد إقامة مجالس العزاء، بحضور المرجع الشيرازي وجمع من أساتذة وطلبة الحوزة العلمية والخطباء وجمهور المؤمنين المعزين من أهالي المدينة وزائريها”.
وتابع أن “مجالس العزاء استذكرت الفاجعة الأليمة والمصيبة الرازية لاستشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام، متطرقاً إلى جوانب من الأذى والظلم الذي تعرّض له الإمام سلام الله عليه من الظالمين.
وأضاف بأن “مجالس العزاء أُقيمت على دفعتين صباحية ومسائية، وبمشاركة عدد من الخطباء الحسينيين الذينَ استذكروا هذه المناسبة الأليمة.
هذا وأعرب المعزون المشاركون بمجالس العزاء الدامي عن عظيم حزنهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بفاجعة استشهاد أبيه صلوات الله وسلامه عليه، سائلين الله (عزّ وجل) أن يعجّل بفرج ظهوره المبارك ليأخذ بالثأر من ظلمة أهل البيت (عليهم السلام) ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما مُلئت ظلماً وجوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى