أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمانة العامة للمزارات الشيعية في العراق تطلق مشروع بناء القباب لعدد من مزاراتها الشريفة

أعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الاثنين، عن إطلاق مشروعها الجديد لبناء القباب لعدد من المزارات المطهرة في العراق، فيما تشمل بناء القباب لـ (11 مزاراً) تم إنجاز عدد منها.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “مشروع بناء القباب لعدد من المزارات الشيعية المشرّفة يعدّ من المشاريع المهمة التي أطلقتها حديثاً؛ لغرض بناء هذه القباب بالشكل الذي يليق بعظمة أصحاب هذه المزارات”.
وتابعت بأن “المشروع تم الشروع بتنفيذه من قبل اللجان الخاصة بعد إكمال المتطلبات اللازمة للقيام بهذه الأعمال التي تنعكس إيجاباً على عمران المزارات الشيعية المطهرة”.
وأكّدت الأمانة العامة على مساعيها “لإكمال بناء المزارات الشريفة بأفضل المواصفات الهندسية والفنية، مع تجاربها الكبيرة في مجال تنفيذ وبناء القباب المشرّفة”.
وأشارت إلى أن “المشروع شمل في مرحلته الأولى بناء قباب لـ (5 مزارات) وهي (مزار السيّد ذاكر الدين الأعرجي في منطقة سنجار بالموصل، ومزار الصحابي سعيد بن جبير في واسط، ومزار محمد أبو الحسن العكبري في قضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين، ومزار محمد أبو درباش في بابل ومزار هود وصالح في النجف الأشرف)”.
وأضافت بأن “العمل مستمر حالياً في إنشاء قباب كل من (مزار المحقّق الحلي، ومزار عبد الله بن زيد ومزار محمد بن يحيى في محافظة بابل)”.
وأوضحت الأمانة العامة بأن “ثلاث قباب ستلتحق بالمشروع قريباً جداً لـ (مزار عبد الله بن الكاظم في الديوانية، ومزار إبراهيم أحمر العينين في الرميثة، ومزار الحسن بن عبيد الله في بابل)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى