أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

تستقطب الآلاف من المشاركين.. انطلاق الدورات الصيفية في رحاب العتبات المقدسة والمزارات الشريفة

انطلقت في رحاب العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة بالعراق، برامج الدورات الصيفية القرآنية والفقهية والتنموية، والهادفة إلى استثمار تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الحكومية لما ينتفع به الأطفال والأجيال الناشئة.


ووفقاً لما تابعته (وكالة أخبار الشيعة) فقد شهد المرقدان الشريفان للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، انطلاق الدورات القرآنية التي تقام كل عام خلال العطلة الصيفية المدرسية.


وأعلنت إدارة المرقدين الشريفين عن تسجيل الآلاف من البراعم والأطفال والفتية والفتيات في الدورات القرآنية التي تقام داخل الصحنين الشريفين للمرقدين الطاهرين، فضلاً عن بقية حلقات الدرس المقامة داخل الحسينيات في المحافظات العراقية.


كما صرّحت الأمانة العامة للمزارات الشيعية عن “انطلاق برامج العطلة الصيفية التي تشمل الدورات الدينية والقرآنية والتنموية للأطفال والأشبال الصغار”.
وتابعت بأن “الدورات تتضمن دروساً في العقائد والفقه والحفظ والتلاوة والسيرة والأخلاق”، مبينة أن الهدف من إقامتها “هو زيادة الوعي الديني لدى المشاركين واستثمار فترة العطلة الصيفية لتزويدهم بالمعارف الإلهية”.


وأشارت إلى أنّ “عوائل الأطفال أعربوا عن سعادتهم بإقامة مثل هذه الدورات التطويرية المباركة؛ كونها تصب في خدمة أطفالهم وتحثّهم على تعلّم الأحكام الدينية الواجبة منذ الصغر”.
إلى ذلك أكّدت العتبات المقدسة العلوية والكاظمية والعسكرية على بذل الجهود الكبيرة “لاستقطاب الآلاف من الأطفال والفتيان والفتيات في الدورات الفقهية والقرآنية التي تقام كل عام خلال العطرة الصيفية”.


وأشار القائمون إلى أنّ “البرامج المقامة تشمل أيضاً إقامة دورات تنموية وتثقيفية لتطوير مهارات المشاركين وإشغال أوقات الفراغ لديهم بالأمور المعرفية النافعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى