أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تناقش الإحصائيات والتقارير الختامية عن زيارة الأربعين الحسيني

ناقشتْ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للاغاثة والتنمية، الإحصائيات والتقارير الختامية الخاصة بإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة، خلال جلستها النقاشية الأسبوعية الخاصّة بمشروعها (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – 50 مليون زائر في الأربعين).
وقال المشاور القانوني في المؤسسة صلاح الجشعمي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الجلسة النقاشية شهدت مراجعة سريعة لما تم تداوله في الجلسات الماضية، والخاصة بوضع دراسة المشروع التنموي للزيارة الأربعينية”.
وأضاف بأن “الجلسة حضرها رئيس وأعضاء لجنة المشروع، وجرى فيها مناقشة الإحصاءات الرسمية التي صدرت بخصوص زيارة الأربعين الأخيرة، وخصوصاً الزيادة الكبيرة في عدد الزائرين والوافدين”.
وبين الجشعمي بأن “هذه الزيادة المستمرة في أعداد الزائرين كل عام هي ما توقّعته المؤسسة للانطلاق بمشروعها التنموي هذا، وبالتالي تسعى لوضع دراسة عن أهم الخدمات اللازم توافرها لاحتضان الحشود المليونية في سنة الهدف (2050)”.
وأضاف، “ناقشنا أيضاً ملفات الماء والكهرباء وتحديهما خلال الزيارة، وجرى التأكيد على أهمية حل المشكلات خلال الزيارة ومراعاة احتياجات الزائرين وخصوصاً خلال موسم إحياء الأربعينية في فصل الصيف الحار”.
وأشار الجشعمي إلى أن “المؤسسة ثبتت النقاط المهمة التي يجب العمل عليها في المستقبل القريب، والتي تخدم إعداد مسودة الدراسة الأولية الخاصة بمشروع رؤية كربلاء المقدسة للأربعينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى