أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ميسان والبصرة العراقيتان تشهدان مسيرات ومراسيم عزائية بذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)

شارك الآلاف من المعزّين في كل من محافظتي ميسان والبصرة، جنوبي العراق، اليوم الخميس، بإحياء الفاجعة الكبرى لاستشهاد النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وسط جهود أمنية وخدمية لاستقبال المشاركين.
وبحسب تفصيلات ومعلومات حصلت عليها (وكالة أخبار الشيعة)، فقد شارك الآلاف من أهالي محافظة ميسان رجالاً ونساءً، بمراسيم العزاء المحمّدي الدامي استذكاراً لهذه المناسبة الأليمة.
واحتشد جمهور المعزين عند مزار السيد (أبو سدرة) في قضاء المجر الكبير في المحافظة، لإحياء المناسبة وتقديم التعازي لأهل البيت الأطهار (عليهم السلام) بهذا المصاب الجلل.
وفي محافظة البصرة، توافد الآلاف من المواطنين منذ فجر اليوم الخميس، سيراً على الأقدام نحو مسجد البصرة الأوّل المعروف بمسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) في قضاء الزبير؛ لإحياء المناسبة الأليمة.
الزائرون بحسب ما أفادته وسائل إعلامية، اتخذوا الطريق الرابط بين ساحة سعد ومحمد القاسم في ظل انتشار مئات المواكب على الطريق لتقديم الخدمات من الطعام والشراب للمعزين.
كما وكثّفت القوات الأمنية ومفارز المرور من تواجدها على امتداد الطريق الواصل إلى مسجد الخطوة المبارك، فيما نشرت دائرة صحة البصرة مفارزها الطبية وسيارات الإسعاف على امتداد الطريق وبين المواكب لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى