أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في مدينة مزار شريف الأفغانية يحيي الفاجعة الكبرى لاستشهاد نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)

استذكر الشيعة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة مزار شريف الأفغانية، بالأحزان والآلام ذكرى الفاجعة الدامية لاستشهاد نبي الرحمة والإنسانية محمد (صلى الله عليه وآله)، التي توافق اليوم الـ (28) من صفر الأحزان.
المؤمنون المعزّون استذكروا هذه المناسبة العظيمة خلال حضورهم لمجلس العزاء الأليم الذي أقامه مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المدينة.
وقال المكتب في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “جموعاً غفيرة من أتباع العترة المحمدية الطاهرة حضروا مجلس العزاء الذي أُقيم بذكرى شهادة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد الأمين (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام)”.
وتابع بأن “المعزين استذكروا في هذا اليوم الدامي هذه الفاجعة الكبرى التي ألمّت بالأمة الإسلامية جمعاء والإنسانية لفقدها نبي الرحمة وحبيب الرحمن محمد (صلى الله عليه وآله)”، مبيناً أن “الخطباء تطرقوا خلال المجلس إلى ما جرى على النبي الأكرم من الآلام والمعاناة الكبيرة في سبيل نشر الرسالة السماوية السمحاء وختام باستشهاده الدامي”.
وأضاف بأن “الخطباء تحدّثوا أيضاً عن سيرته (عليه أفضل الصلاة والسلام) بعدّه أعظم شخص عرفته البشرية على مدى تاريخها”.
وتقام مجالس العزاء هذه بحسب البيان “تعظيماً للذكرى الأليمة واستجابة لتوصيات المرجعية الشيرازية الشريفة وتأكيدها على التعريف بسيرة وحياة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى