أخبارالمرجعية

بيت المرجع الشيرازي يقيم مجالس العزاء بذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

أحيا بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، وكعادته في مناسبات أهل البيت عليهم السلام، عزاء أربعينية استشهاد الإمام سيد الشهداء عليه السلام.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في قم المقدسة: إن “البيت المكرّم لسماحة المرجع الشيرازي شهد إقامة مجالس العزاء الحاشدة، بحضور سماحته وجمع من أساتذة وطلبة الحوزة العلمية والخطباء والمبلغين وجمهور المؤمنين المعزين من أهالي المدينة وزائريها”.
وتابع بأن “مجالس العزاء استذكرت الفاجعة الأليمة والمصيبة الرازية لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وما جرى من ظلامات وويلات على أهل البيت عليهم السلام بعد واقعة الطف الدامية، متطرقاً إلى مأساة سبي عيال الإمام الحسين عليه السلام بعد استشهاده عليه السلام.
وأضاف بأن “مجالس العزاء أُقيمت هذا العام بشكل كبير وعلى دفعتين صباحية ومسائية، وبمشاركة عدد من الخطباء الحسينيين الذينَ استذكروا هذه المناسبة الأليمة.
هذا وأعرب المعزون المشاركون بمجالس العزاء الدامي عن عظيم حزنهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه الفاجعة الأليمة، سائلين الله (عزّ وجل) أن يعجّل بفرج ظهوره المبارك ليأخذ بالثأر من ظلمة أهل البيت (عليهم السلام) ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما مُلئت ظلماً وجوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى