أخبارالعالم الاسلاميسوريا

المرصد السوري لحقوق الإنسان: 94 أسرة من عوائل تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي تغادر مخيم الهول

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الأسر من عوائل مقاتلي تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي غادرت مخيم الهول في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، في إطار “تنسيق” بين الأكراد والعشائر.
وقال المرصد، أمس الأحد، “غادرت 94 أسرة من عوائل تنظيم د1عش في مخيم الهول، باتجاه مدينة الرقة التي ينحدرون منها، بمبادرة من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية وبالتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، وبوساطة عشائرية”.
وأوضح أن هذه العملية تمت “في إطار سعي الإدارة الذاتية لإفراغ مخيم الهول”.
ويذكر أنه في 29 أغسطس الماضي، قامت “دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بتسليم 64 طفلاً و30 امرأة ممن يحملون جنسية دولة قرغيزستان من عوائل تنظيم د1عش، من مخيمي روج و الهول بريف الحسكة، لوفد من قرغيزستان (…) وفق وثيقة رسمية وقعت بين الجانبين”.
ويأتي ذلك، تماشياً مع الاتفاقيات الموقعة بين الدائرة مع الدول الذين لديهم رعايا في مخيمات ضمن مناطق الإدارة، وفقا للمرصد.
وانخفض عدد سكان المخيم من ذورته التي بلغت 73 ألف شخص، وذلك لأنه سمح لبعض السوريين والعراقيين بالعودة إلى مواطنهم، إلا أن الدول الأخرى تتردد في استعادة مواطنيها الذين سافروا للانضمام إلى التنظيم الإرهـ،ـابي، الذي تمكن من السيطرة على مناطق واسعة في العراق وسوريا في عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى