أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشيد بصبر وصمود العراقيين بإحياء ونصرة القضية الحسينية الخالدة

جدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، التذكيرَ ببطولات وصمود العراقيين الغيارى وتحمّلهم لأقسى الظروف وأشد الويلات على طريق نصرة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء القضية الحسينية الخالدة.
وثمّن المرجع الأعلى في كلمة جديدة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) ما يبذله العراقيون من الخدمة الحسينيين وأصحاب المواكب الخدمية في خدمة زوّار الأربعين الحسيني الوافدين من مختلف دول العالم.
وقال سماحته: إن “ما يقدّمه الخدمة المخلصون وأصحاب المواكب والهيئات والحسينيات والبيوتات العراقية، يستحقّ التثمين ومن مسؤوليتي الشرعية أن أدعو لهم”.
وأشار في الوقت ذاته إلى أنه “نجد في عراق أهل البيت (عليهم السلام) مع شديد الأسف في هذا الشعب المظلوم الصابر الصامد، نجد المآسي والمشكلات، في كل مكان بالعراق”.
واستدرك قائلاً: “لكن هذا الشعب أبى إلا أن يكون مع الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) ويثابر ويواصل ويجاهد ويحمي شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وكان المرجع الشيرازي قد أكد في وقت سابق، بأن للمواكب الحسينية “دوراً أساساً في إنجاح مراسيم الزيارة الأربعينية لما يقدمونه في خدمة الزائرين الكرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى