أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نائب محافظ كربلاء المقدسة يطالب الحكومة المركزية بتأسيس هيئة خاصة بالزيارات المليونية

طالب نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، الحكومة المركزية بتأسيس هيئة خاصة بإحياء الزيارات المليونية في العراق وخصوصاً ما تشهده المدينة من زيارة عظيمة تتمثل بأربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)، مؤكداً بأن الحكومة المحلية وضعت كافة إمكانياتها ولم تقف عاجزةً من أجل استقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وقال الميالي خلال استضافته في برنامج (طريق إلى الحسين) الذي يعده ويقدمه الزميل مصطفى الزيدي ويُعرض على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية: إن “الاستعداد للزيارة الأربعينية لم يكن آنياً وإنما قد بدأ منذ الأول من شهر محرم الأحزان ويستمر لما بعد انتهاء الزيارة المباركة”، مبيناً بأن ما شهدته المدينة من حملة عمرانية فهي تهدف إلى احتضان الزائرين واستيعاب حشودهم المليونية”.


وأوضح بأن “المدينة شهدت فتح مسارات جديدة في الهندية والخيرات لفك الاختناقات، فضلاً عن فتح ساحات جديدة لوقوف آلاف المركبات التي تدخل إلى كربلاء المقدسة مع توفير الكثير من الحافلات لنقل الزائرين داخل المدينة وخارجها”.
أما في مجال توفير المياه خلال الزيارة، بين الميالي بأن “الحكومة المحلية افتتحت في هذه الزيارة ثلاثة مجمعات للمياه في مدينة الزائرين على طريق بابل، وكذلك مدينة الزائرين على طريق النجف فضلاً عن محطة الصافي، والتي تعمل على مدار (24 ساعة) لتوفير المياه على مدى أيام الزيارة المليونية”.
ولفت الميالي إلى أن “الزيارة شهدت هذا العام زيادة في الحصص المائية حيث يجري ضخ كميات مستمرة منها، ونحتاج إلى ضخ كمية مليون متر مكعب من المياه كل يوم ويستمر على مدى أيام الزيارة بسبب تزايد أعداد الزائرين وكذلك المواكب الخدمية التي تقدم خدماتها المختلفة فضلاً عن حاجة سكّان المدينة الذين فتحوا بيوتهم لاستقبال الحشود الزائرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى