أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: زوّار أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) في قمة القدس والشموخ عند الله (سبحانه وتعالى)

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، أن زوّار الإمام الحسين (عليه السلام) وخدمته المخلصين قد حصلوا على أعلى قمم السعادة والفلاح في الدنيا بإحيائهم للشعائر الحسينية المقدسة، وعليهم أن يسعوا لتحقيق ذلك في الآخرة ببذل المزيد من الجهود.
وقال سماحته في كلمة خاصة بحلول الزيارة الأربعينية، تلقّتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “زوّار سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، في كل المناسبات الدينية وخاصّة في الزيارة الأربعينية المقدّسة، هم في قمّة القدس والشموخ عند الله (سبحانه وتعالى)، وعند رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وعند أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابع بأن “هؤلاء الخدمة المخلصين قد وصلوا إلى أعلى قمم السعادة والفلاح في الدنيا بإحيائهم لذكر سيد الشهداء (عليه السلام) وإقامة شعائره المقدسة، ولذا فليسع الجميع إلى تحقيق السعادة والفلاح في الدنيا والآخرة بالإكثار من الفعاليات في سبيل الإمام الحسين (عليه السلام) وتحمّل الصعوبات والمشاكل لأجلها”.
وبيّن سماحته بأنه “في كل عام، تظهر الوقائع إن لزيارة الأربعين قوة معنوية هائلة في تحشيد الناس، وتحثهم على الورع والتقوى ومكارم الأخلاق، كما تدفعهم الى فعل الخير وصنع المعروف وإطعام الطعام ومساعدة الفقراء”، مشيراً إلى أن “هذا الحدث الأربعيني ومن أجل أن يكون عاملاً إصلاحياً فاعلاً بشكل أوسع وأكبر في المستقبل، فلابد من عمل بتنظيم، ومثابرة بنزاهة، لاسيما أن رسم المستقبل علم له قوانينه ورجاله”.
وثمّن المرجع الشيرازي في ختام حديثه، الجهود المبذولة في خدمة زائري الأربعينية المقدسة، وقال: “هنيئاً لكل من يوفّق للتضحية في سبيل الإمام الحسين (عليه السلام) بكل ما لديه وبكل قدراته وإمكانياته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى