أخبارالعالم

قرية هندية تقيم خمسة مجالس عزاء متزامنة حداداً على أرواح فاجعة كربلاء

أفادت صحيفة “لايف هندوستان Live Hindustan” الإلكترونية الهندية وعبر تقرير خاص، بإقامة قرية “سامبال” التابعة لولاية “أوتار براديش”، خمسة مجالس عزاء حسينية متزامنة استذكاراً لموقعة كربلاء واستشهاد سبط النبي الأكرم محمد، الإمام الحسين “صلوات الله عليهما”.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “ثالث هذه المجالس، تضمّن إنشاد قصائد العزاء الحسيني المسماة محلياً بـ (المرسية) من قبل المنشد المحلي (مهتاب حسين) وسط بكاء وعويل جموع المعزين”.
وذكر التقرير نقلاً عن العلّامة “مولانا آفاق علم”، قوله في خطبة دينية ألقاها على الجمهور الحاضر، إنه “لم يتم تسليط الأضواء على القتلة الحقيقيين لحضرة الرسول الأكرم وأخيه أمير المؤمنين وسبطه الإمام الحسن المجتبى (صلوات الله عليهم)، إلا في حالة السبط الأصغر، الإمام الحسين (عليه السلام) الذي تم تناول كل تفاصيل استشهاده في صحراء كربلاء”.
وبيّن العلّامة أن “السبب في هذا هو السيدة زينب (عليها السلام) التي رافقت شقيقها الإمام المعصوم (عليه السلام)، في جميع مراحل ثورته الإصلاحية وخصوصاً في بلاط الطاغية يزيد”، مشيراً الى أن من وصفها بـ “الأميرة زينب”، قد فضحت جميع من اشترك في قتل الإمام “عليه السلام” وأنصاره الأبرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى