أخبارالعالم

“ميدل إيست آي” ينشر صوراً لمراسيم إحياء ذكرى فاجعة كربلاء حول العالم

نشر موقع “ميدل إيست آي Middle East Eye” الإخباري البريطاني، تقريراً مصوراً سلّط من خلاله الأضواء على مراسيم استذكار فاجعة استشهاد أبي الأحرار، الإمام الحسين “عليه السلام” في عدد من دول العالم المختلفة.
وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته وكالة “شيعة ويفز”، إنه “عند حلول شهر محرم الحرام من كل عام، يستذكر المسلمون الشيعة في جميع أنحاء العالم فاجعة استشهاد الإمام الحسين بن علي، وحفيد النبي محمد (صلوات الله عليهم) على أرض كربلاء في القرن السابع الميلادي على يد القوات الموالية للحاكم الأموي يزيد”، مبيّناً أن “العاشر من هذا الشهر والمعروف باسم عاشوراء، يحتل أهميةً كبيرةً لكل من المسلمين السنة والشيعة ولأسباب مختلفة”.
وتابع التقرير، أنه “في الوقت الذي يكثر فيه المسلمون الشيعة من الصلاة والعبادة إلى جانب إظهار معالم الحزن العام وإقامة مراسيم العزاء بمقتل الإمام الحسين (عليه السلام)، يقوم أتباع المذهب السني بصيام هذا اليوم اقتداءً بتقليد يهودي يتمثل بصيام اليوم العاشر من شهر (تشري) في التقويم العبري، والمسمّى بـ (يوم كيبور) إبتهاجاً بعبور النبي موسى ضفاف البحر الأحمر ونجاته من فرعون”.
وكان من بين المدن والدول التي تضمّنها التقرير المصوّر، هي مدنّ البصرة والناصرية والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة في العراق، والضاحية الجنوبية من لبنان، والهند، وباكستان، وإقليم جامو وكشمير، وعدة مناطق من إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى