أخبارالإعلام الشيعي

“ديوان الأربعين” برنامج حواري عن الخدمة الحسينية يعود للسنة الرابعة على التوالي عبر قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية

للسنة الرابعةِ على التوالي، نجحت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة بعرض برنامجها الحواري (ديوان الأربعين) على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الثانية بحلول ذكرى الأربعين الحسيني، ضمن تعاونهما المستمر في تغطية الفعاليات والمراسيم الحسينية المقدسة.
وقال مقدّم البرنامج أحمد ماضي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة وبدعم وتوجيهات من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة، شرعت بتقديم حلقات برنامجها (ديوان الأربعين) الذي يعرض عبر قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الثانية وللسنة الرابعة على التوالي”.
وتابع بأن “البرنامج يستضيف في حلقاته عدداً من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية الخدمية التي تقدم الطعام ومختلف الخدمات لزائري الأربعينية المقدسة”.
وأضاف بأن “المؤسسة قدّمت دعواتٍ لقرابة (30) شخصية من شخصيات الخدمة الحسينية من (11) محافظة عراقية، لتحاورهم عما يقدمونه في مواكبهم من خدمات كبيرة لزائري الأربعينية”، مبيناً أن “تسليط الضوء على مثل هذه الخدمات مهم جداً من أجل أن يعرف العالم عظمة الحب الكامن في قلوب الخَدمة الحسينيين لمعشوقهم سيد الشهداء (عليه السلام) وزوّار مرقده الشريف”.
وأوضح ماضي بأن “سماحة المرجع الشيرازي سبق الجميع بتقديم الشكر والتقدير لشعب العراق بيوتات ومواكب ومضايف ومؤسسات وحسينيات على ما تقدّمه من خدمات كبيرة ووفيرة للزائرين، والذي دعا في الوقت نفسه الحكومة العراقية لأداء دورها في توفير كل ما من شأنه أن يسهّل عملية الزيارة ويحقق نجاحها وانسيابيتها”.
وأشار في ختام حديثه إلى أن “البرنامج يقدّم لضيوفه لوح الخدمة الحسينية من قبل مقدّم البرنامج ويشاركه الضيف الدائم في البرنامج الشيخ عبد علي الحميري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى