أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي قضاء غماس يقيمون مجالس العزاء الحسيني لإحياء الأيام العشرة الأخيرة من شهر محرم الحرام

شارك أهالي قضاء غماس التابعة لمحافظة الديوانية، بمواكب عزائية وخدمية، لإحياء الأيام العشرة الأخيرة من شهر محرم الحرام، مقدمين العزاء والمواساة للنبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) وصاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه الفاجعة الأليمة.
ويحرص أهالي قضاء غماس على إقامة مجالس العزاء والشعائر الخاصة في جميع مناسبات الأئمة الأطهار (عليه السلام) رغم قلّة الإمكانيات المادية.
وشهد القضاء، إقامة عدد من المجالس الحسينية والمواكب العزائية التي تقام في الحسينيات والهيئات والمواكب وحتى في البيوت لتقديم العزاء والمواساة للعترة الطاهرة بالأيام العاشورائية الحزينة.
وقال القائمون على تنظيم العزاءات بالقضاء في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أهالي غماس لا يتركون مناسبة لأهل بيت النبوّة إلا وأقاموا لها العزاء ومجالس الذكر، إحياء لأمرهم (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
مضيفين أنهم “اعتادوا في كل مناسبة على نصب مواكب الخدمة والعزاء، وها هم اليوم يحيون الأيام العشرة الأخيرة من شهر الأحزان.
وفي الختام دعا القائمون الله العزيز بأن يعجل بفرج مولانا الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف، معاهدين النبي وأهل بيته الكرام بالثبات على نهجهم والسير على دربهم رغم كل التحديات والمصاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى