أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أعلام ورايات العتبات المقدسة الخمس ترفرف في أعلى برج بطهران

رُفعت في أعلى برج بالعاصمة الإيرانية طهران أعلام العتبات المقدسة الخمس في إيران والعراق وسوريا بحضور عدد من الشخصيات والضيوف الأجانب ومجموعة من خدام العتبات المقدسة بمناسبة شهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وقالت وسائل إعلام محلية إيرانية “إن أعلام ورايات العتبات المقدسة رفعت في أمس الأربعاء في برج ميلاد بحضور محبي وعشاق الإمام الحسين عليه السلام تخليداً للذكرى الأليمة”.
وذكرت بأن “هذه المبادرة هي من بلدية طهران لزيادة الالتحام بين الشعبين الشيعيين العراقي والإيراني وللتذكير بالمآسي التي مر بها أهل البيت عليهم السلام”.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عنوان هذا البرنامج هو “قبة العشق” الذي تم خلاله رفع رايات أضرحة سيد الشهداء الإمام الحسين وأخيه أَبي الفضل العباس وأُخته زينب الكبرى والإمامين العسكريين (عليهم السلام أجمعين) وقد تضمنت المراسم برامج مختلفةً تذكّر من خلالها مصيبة الإمام الحسين عليه السلام.
هذا وتُرفع في العديد من المناطق المرتفعة في طهران رايات سوداء كبيرة يمكن مشاهدتها من جميع مناطق العاصمة وتعم جميع المدن والقرى الإيرانية نشاطات شعبية واسعة لإحياء عاشوراء، وتتواصل حتى مراسم أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى