أخبارالعالم الاسلامي

وسائل إعلام عربية وأجنبية تبدأ تغطياتها للزيارة الأربعينية مع انطلاق مسيرة العشق نحو كربلاء المقدسة

كثّفت وسائل الإعلام العربية والأجنبية منذ أيام، تغطياتها الصحفية لمراسيم إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ومنذ انطلاق مسيرة الزائرين صوب كربلاء المقدسة، والتي تصفها بأكبر مسيرة حج ديني في العالم.
وهذه هي المرة الأولى التي تسلّط فيها وسائل الإعلام هذه الضوء على الزيارة الأربعينية قبل حلولها بأيام عديدة، حيث سبق وإن كانت تغطياتها تقتصر على يوم الزيارة الموافق للعشرين من صفر.
وتحدّثت وسائل الإعلام في تقارير لها تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) عن انطلاق مسيرة الزائرين العراقيين والعرب من محافظة البصرة العراقية باتجاه كربلاء المقدسة.
وذكرت بأن “جموع الزائرين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) انطلقوا من أقصى منطقة في العراق وهي (رأس البيشة) سيراً على الأقدام وتحت حرارة الشمس اللاهب في سبيل الانضمام إلى المسيرة المليونية وإحياء الزيارة المباركة”.
وتحت عنوان (متى تصادف زيارة الأربعين 2023)، نشرت العديد من الصحف العربية والأجنبية تقارير لها، تؤرّخ فيه ليوم إحياء المناسبة المليونية وتعريف متابعيها بموعد إقامتها والمراسيم الخاصة التي يقيمها الزائرون والمشاركون من حول العالم.
وذكرت هذه الصحف أن الزيارة الأربعينية ستصل إلى ذروتها يوم الجمعة السادس عشر من شهر أيلول المقبل وتستمر لليوم الثاني، الذي يوافق العشرين من شهر صفر الأحزان.
وأوضحت بأن “زيارة الأربعين من المناسبات العظيمة بالنسبة للشيعة وغيرهم، حيث يحتفل المسلمون الشيعة بهذه المناسبة وينطلق الملايين من الزائرين بمسيرة الأربعين متوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة لزيارة مرقد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، والتي تأتي بعد مرور (40 يوماً) من استشهاده في واقعة الطف الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى