أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي: اللبنانيون حريصون على إحياء ذكرى أئمتهم الأطهار وتعظيم الذكرى السجادية الأليمة

قالَ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في لبنان حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، إن البلاد شهدت على مدى أيام متتالية إحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي السجاد (عليه السلام) واستذكار مظلوميته العظيمة.
وذكر الشيخ معاش في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “المدن والبلدات اللبنانية شهدت إحياء الأيام العشرة السجادية الأليمة واستذكار هذه الفاجعة الدامية التي حلّت بالأمة الإسلامية”.
وتابع بأن “مكتب المرجعية الشريفة في العاصمة بيروت وعدد كبير من الحسينيات والمؤسسات الدينية في مختلف المدن اللبنانية أحيت المصاب الجلل والتي تستمر على مدى عشرة أيام متتالية وفقاً لوصايا المرجع الشيرازي الذي شدد على تعظيم إحياء ذكرى شهادة مولانا زين العباد (عليه السلام)”، مبيناً بأن “من هذه الحسينيات المشاركة بإحياء العزاء الدامي هي حسينية الامام علي (عليه السلام) وهيئة أبي ذر الغفاري، وحسينية بلدة الغازية وغيرها”.
وأضاف بأن “الخطباء الحسينيين أكدوا بأن الإمام السجاد (عليه السلام) تعرّض لمظلومية كبيرة خلال حياته وخاصة ما شهده بنفسه من فاجعة استشهاد أبيه سيد الشهداء (عليه السلام) على عرصات كربلاء، ومع ذلك ورغم كل هذه الظروف المأساوية نهض بأعباء إحياء الدين ومواجهة التيارات المنحرفة ونشر رسالة الإسلام المحمدي الأصيل”.
ولفت سماحته إلى أن “جمهور المعزّين أكدوا بأن مبادئ وأخلاق الإمام السجاد (عليه السلام) ستظلّ حاضرة معهم، والتأكيد في الوقت ذاته على الاهتمام بدراسة ونشر التراث الديني والثقافي والاجتماعي العظيم له (عليه السلام) وعكس كل ما جاء فيها من قيم وأخلاق ومبادئ على حياتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى