أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعداداً لزيارة الأربعين المليونية.. مرور النجف الأشرف تكشف عن خطتها لاستقبال الزائرين الوافدين إلى المحافظة

كشفت مديرية مرور محافظة النجف الأشرف أمس الجمعة، عن استعداداتها الخاصة بزيارة الأربعينية، مؤكدة إعداد خطة بديلة في حال قطوعات أو تحويلات للسير.
وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة في النجف الأشرف إن مديرية المرور في المحافظة عقدت مؤتمراً خاصاً للكشف عن الاستعدادات التي تجريها حول استقبال الزائرين الوافدين إلى مدينة النجف الأشرف لإحياء زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وأوضح أن مدير مرور محافظة النجف الأشرف العميد وسام الكعبي قال، إن “مديرية مرور النجف الأشرف استنفرت جميع طاقاتها من مقر المديرية ومجمع التسجيل، وكذلك قواطع المحافظة”، مبيناً أن “المديرية أعدت خطة رئيسية وخاصة لتنظيم حركة السير المروري وعملية دخول الزائرين من منافذ الجنوب باتجاه المحافظة وصولاً الى كربلاء المقدسة”.
وبين أن الكعبي كشف عن “خطط بديلة أعدتها المديرية في حال حصول قطوعات أو تحويلات للسير في المحافظة”، مضيفاً أن “الخطة التي أعدتها مديرية المرور تعتمد على مواردها، وكذلك القوة الساندة من قبل المحافظات التي ستصل إلى النجف الأشرف في الخامس من شهر صفر استعداداً لهذه المناسبة”.
وتابع مراسلنا أن الكعبي دعاء المواطنين وأبناء المدينة المقدسة بالتعاون المطلق مع رجال المرور من أجل الظهور بمظهر لائق في استقبال الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه، وكذلك تعاون الدوائر الحكومية والمواكب الحسينية، مشيراً إلى أن “مديرية المرور باشرت في إعداد خطة تتماشى مع حركة الإعمار، حيث يشهد الطريق باتجاه كربلاء المقدسة حركة إعمار”.
وذكر أن الكعبي لفت إلى أنه “سيتم تعطيل الدوام في مديرية التسجيل قبل الزيارة الأربعينية، وذلك لإشراكهم بالواجبات الرئيسية”.
وتشهد مدينة النجف الأشرف توافد الحشود المليونية لزيارة مرقد أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام قبل أن تتوجه إلى مدينة كربلاء المقدسة لأداء مراسيم زيارة الأربعين المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى