أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يثني على الخدمات المقدمة من قبل المواكب الحسينية في العراق لزائري سيد الشهداء (عليه السلام)

أثنى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل المواكب الحسينية العراقية في خدمة الزائرين الوافدين من مختلف دول العالم وتقديم الخدمات المجانية لهم.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له بحق أبناء الشعب العراقي، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “همم ومساعي العراقيين في سبيل الخدمة المجانية والشاملة للزائرين الحسينيين جديرة بالثناء والتقدير ويجب أن يتعلّم منها الجميع”.
وتابع سماحته، “يجدر بسائر الشعوب في العالم أن تتعلّم من الشعب العراقي الكريم ومن العراقيين الشرفاء، تقديم الخدمة لزائري الأربعين الحسيني المقدّس، وأن يجعلوا إيثار هذا الشعب وكرمه وجوده نبراساً لهم”.
وفيما وصف سماحته هذه المساعي بالمخلصة في سبيل خدمة زائري أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، أشار إلى أن “الكثير من الخدّام العراقيين، ومع ابتلائهم بالعوز وبالكثير من المشاكل، يقومون بجعل أموالهم وممتلكاتهم الشخصية باختيار الزائرين، بكل حبّ وإخلاص وسعة صدر”.
وتستقبل المواكب الحسينية في المحافظات الوسطى والجنوبية جموع الزائرين الذين يفدون بالملايين من داخل العراق وخارجه لزيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
وأعلنت المواكب الحسينية هذا العام استعدادها المبكّر لاستقبال زائري الأربعينية المقدسة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى