أخبارالعالم الاسلاميباكستان

استهدف موكباً حكومياً .. مقتل 7 أشخاص في تفجير جنوب غرب باكستان

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجراح إثر استهداف موكب، مساء أمس الإثنين، لمسؤولين حكوميين في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، فيما اتهم قائد الجيش الباكستاني، الجنرال عاصم منير، حركة “طالـ،ـبان” الأفغانية بخرق اتفاق الدوحة الموقّع بينها وبين واشنطن.
وقال نائب مفوض منطقة بنجور بإقليم بلوشستان، أمجد سومرو، في تصريح صحافي إن مسلحين قاموا بزرع عبوة ناسفة لاستهداف سيارة كان على متنها مندوب حكومي في المنطقة يدعى اشتياق يعقوب، ما أدى إلى مقتله وستة من مرافقيه بينهم رجال أمن.
وأضاف سومرو أن قوات الأمن وصلت إلى المنطقة، مؤكداً أن العمليات العسكرية متواصلة ضد المسلحين في المنطقة حتى القضاء بشكل كامل عليهم.
في الأثناء، قال قائد الجيش الباكستاني إن القوات المسلحة ستضرب بيد من حديد مع كل من يعبث بأمن واستقرار البلاد، رافضاً بشكل قاطع عقد أي حوار مع “طالـ،ـبان” الباكستانية أو أي جماعة أخرى.
واتهم منير، في خطاب ألقاه أمس خلال اجتماع قبلي عقد في مقر للجيش في مدينة بشاور، حكومة حركة “طالـ،ـبان” الأفغانية بانتهاك اتفاق الدوحة، مشيراً إلى أنها وافقت على ألا تسمح لأي جهة بأن تستخدم الأراضي الأفغانية ضد أي دولة، وزعم أن المسلحين الذين يشنون هجمات داخل باكستان يخططون لذلك من أفغانستان.
وأضاف أن هناك أعداداً كبيرة من الأفغان الذين يشاركون في الهجمات داخل باكستان، معتبراً أن ذلك يهدد أمن المنطقة بأسرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى