أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي الشيخ جلال معاش يؤكّد على ضرورة تعظيم القضيتين المهدوية والحسينية

قال وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، اليوم الأحد، إنّ القضيتين المهدوية والحسينية تعدّان أعظم قضيتين إنسانيتين؛ لارتباطهما الوثيق مع بعضهما وكونهما تمثّلان الامتداد الحقيقي للإسلام المحمّدي الأصيل.
جاء ذلك خلال كلمته القيّمة التي ألقاها خلال المجلس الحسيني الذي أقامه موكب أحرار الإمام الحسين (عليه السلام) في حي الإمام زين العابدين بالعاصمة السورية دمشق، وحضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة).
وأوضح الشيخ معاش بأن “هناك محورين في حياتنا يجب التركيز عليهما، وهما القضية المهدوية والقضية الحسينية”، مبيناً أن “مسؤوليتنا اتجاه القضية المهدوية يتمثل بتجديد العهد بالبيعة والولاء للإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وانتظار الفرج”.
وأضاف، بأن “القضية الحسينية تتمثل بإحياء الشعائر المقدسة وإحياء ذكرى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)”، متحدثاً عن عدد من الشواهد الواقعية من الكرامات الحسينية ومنها بينها الشفاء بالتربة الشريفة والأبعاد الغيبية لزيارة قبره الشريف لاسيما زيارة عاشوراء المقدسة”.
وأكد سماحته على “ضرورة إحياء الشعائر المقدسة في كل الظروف سواء أكانت صحية أم أمنية أم اقتصادية وغيرها”، لافتاً إلى أن “الجميع شاهد التحدي والصمود لدى المحبّين في سوريا حتى بعد حصول الانفجارين الإرهــ،ــابيين وهو ما يتطلب من الجميع في كل الظروف والتحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى