أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: علماء الدين الشيعة والسنة يدينون الأعمال الإجرامية الأخيرة ويتعهدون بردع “خوارج العصر”

أدانَ عدد من العلماء المسلمين من أبناء الطائفتين الشيعية والسنية في باكستان، بشكل قاطع الأحداث المروّعة الأخيرة التي حصلت في البلاد، بينها الانفجار في مدينة باجور والتفجير الانتحاري في مسجد خيبر والهجوم على العناصر الأمنية في مدينة كويتا.
وأفادت وكالة (app) الإخبارية في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “جمعاً من العلماء المسلمين الشيعة والسنّة عقدوا اجتماعاً مشتركاً لإدانة الأحداث الأمنية المروّعة التي حصلت مؤخراً في عدد من مدن البلاد”.
وأضافت بأن “العلماء والقادة الدينيين تعهدوا بمواصلة حربهم ضدّ كل قوى الشر التي تحاول زعزعة استقرار باكستان على مختلف الأصعدة”.
وذكر التقرير بأن “الاجتماع ترأسه الأمين العام لمجلس علماء الشيعة العلامة عارف حسين وحيدي ورئيس مجلس الفكر الإسلامي الدكتور قبلة أياز، ورئيس مجلس العلماء الباكستانيين حافظ محمد”، مبينة بأن “المجتمعين وصفوا المتورطين بالأعمال الأخيرة غير المشروعة بأنهم مجرمون ولا صلة لهم بالإسلام والمسلمين”.
فيما وصف الممثل الخاص لرئيس الوزراء السيد الأشرفي الذي حضر الاجتماع، المتورطين بجرائم قتل المسلمين الأبرياء والهجوم على المساجد وقوات الأمن بـ “خوارج العصر”.
وأوضح التقرير بأن “العلماء المجتمعين أكدوا على عقد اجتماع آخر خلال شهر أغسطس الجاري؛ من أجل استقرار باكستان وأكدوا أنهم لن يستسلموا أمام الإرهــ،ـاب والتطرّف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى