أخبارالعالم الاسلاميالعراقباكستان

رئيس الوزراء العراقي يستقبل وزير الداخلية الباكستاني يبحثان التعاون في عدة مجالات بينها السياحة الدينية وتسهيل دخول الزائرين

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، وزير الداخلية في جمهورية باكستان رانا ثناء الله خان والوفد المرافق له.
وقال بيان حكومي اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إنه “في مستهلّ اللقاء أعرب السوداني عن إدانته الاعتداء الإرهـ،ـابي الذي شهده إقليم باجور في باكستان قبل يومين”، مقدِّماً “التعازي والمواساة في الضحايا ولذويهم، وعموم الشعب الباكستاني الصديق”، مؤكداً “حرص العراق على إدامة العلاقات مع باكستان وتطويرها في مختلف المجالات”.
وأشار البيان إلى أنه “جرى خلال اللقاء، التباحث في تعزيز التعاون الثنائي بالمجال الأمني، وتبادل المعلومات الاستخبارية، والتعاون في مكافحة الإرهـ،ـاب والمخدرات والجريمة المنظمة”.
وشهد اللقاء استعراض التعاون في مجال السياحة الدينية، وما تقدمه الحكومة العراقية من تسهيلات أمام الزائرين للعتبات المقدسة في العراق، للمشاركة في إحياء مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
من جانبه، نقل الوزير الباكستاني تقدير حكومته ورغبتها في توسعة علاقات الشراكة الاقتصادية مع العراق، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى