أخبارالعالم الاسلاميالعراق

السيد مقتدى الصدر يحذّر من “مخطّط جديد” قد يستهدف الكعبة المقدسة ومراقد المعصومين (عليهم السلام)

حذّر زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، من مخطّط جديد يستهدف مقدسات المسلمين بشكل عام، بعد إقدام يمنيين متطرفين على حرق نسخ من القرآن الكريم في بعض من الدول الأوروبية.
وقال الصدر في بيان موسّع من (10 نقاط) نشره على حسابه الخاص في (تويتر) وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مثل هذه الجرائم المتمثلة بحرق القرآن الكريم قد تعتبر دليلاً على وجود مخطط أدهى وأمرّ قد يطال باقي المقدسات مثل الكعبة الشريفة قبلة المسلمين أو مراقد المعصومين (عليهم السلام) في المدينة المنورة أو البقيع أو العراق أو غيرها”.
وأضاف بأن هذه الجرائم هذه المرة لن تُرتكب بمن أسماها “بأيدي المذهب الشاذ بل بأيدي قد لا تخطر على بال أحد””، محذراً من “حالة التراخي الواضح من قبل الدول وحكامها وضعف ردودهم واكتفائهم بالتنديد والشجب والاستدعاء وما شاكل ذلك مما لا ينهض بالمطلوب ولا يكون رادعاً عن التجرؤ على فعل ما يسيء لمقدساتنا”.
وشهدت الدنمارك والسويد أول أمس الاثنين، اعتداءات جديدة استهدفت المصحف الشريف، ففي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، قام أعضاء مجموعة “الوطنيون الدنماركيون” القومية والمعادية للإسلام، بحرق القرآن الكريم أمام مبنى السفارة السعودية.
كما رفع أعضاء المجموعة لافتات مسيئة للإسلام، تزامناً مع نشر هذه الممارسات على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى