أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

من اثنتي عشرة دولةً.. فريق طبي مكون من 100 طبيب يقدمون الخدمة الطبية لزوار الإمام الحسين عليه السلام في عاشورائه الأليمة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن مشاركة أطباء وكوادر طبية مختلفة كمتطوعين في المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في عموم مدينة كربلاء المقدسة لتقديم الخدمة لزوار الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء.
وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية الدكتور حيدر العابدي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، “إن الفريق الطبي المكون من مئة متخصص بينهم اثنان وثلاثون طبيباً وآخرين من الكوادر الصحية المتخصصة، التحقوا بكوادرنا الطبية والمفارز المنتشرة بالقرب من الحرم الحسيني المطهر.
وأوضح أن كوادر الفريق الطبي “جاءوا من اثتني عشرة دولة عربية و إسلامية وأجنبية، وهي كل من الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ولبنان واميركا وأستراليا وباكستان ودولة الإمارات العربية وفنلندا وبريطانيا لتقديم الخدمات الطبية والصحية لزوار سيد الشهداء عليه السلام في ذكرى عاشورائه الأليمة في كربلاء المقدسة”.
وتابع العابدي أن “هذا الشرف الذي ينالوه هؤلاء الكوادر بخدمة الزوار يجعلهم يحبون المجيء والمساهمة مع المفارز الطبية لتقديم الخدمة”، موضحاً “أنهم يقدمون بياناتهم قبل الوصول إلى كربلاء ويتم قبولهم بنصب مفارز”، مبيناً “أن بعض المفارز خاصة بهم وبعضها مفارز مدمجة مع مفارز مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة”.
يذكر أن التطوع لخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام لم يقتصر على الجانب الطبي والصحي بل شمل مواكب خدمية أُخرى جاءت من مختلف الدول الاسلامية والأجنبية ومن مختلف الطوائف والأديان والقوميات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى