أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يقدّم تعازيه بذكرى عاشوراء الأليمة ويدعو الله تعالى أن يوفق الجميع لنشر القضية الحسينية

أعرب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بعظيم التعازي والمواساة للمقام الرفيع والشامخ والولاية الكبرى والإمامة العظمى حضرة الإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في عاشورائه الدامية.
وابتهل المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة التي ألقاها بجموع المعزّين في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة في ذكرى عاشوراء الأليمة، إلى الخالق (عزّ وجل) أن يعجّل بظهور المولى صاحب العصر والزمان (عليه السلام) ليتبدّل هذا العالم المملوء بالظلم إلى العدل لجميع المؤمنين والمؤمنات وللبشرية جمعاء.
وقال سماحته في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “أقدّم العزاء لكل المؤمنين والمظلومين من حول العالم ولكل من قدّم الخدمة وواجهوا المصاعب والتحديات من حول العالم بهذه الذكرى الأليمة، وأقدّم لهم الشكر لإسهامهم في هذه الأيام بإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف، “من المستحب الشرعي أن أدعو لكل المعزّين والمشاركين بإحياء عاشوراء العظيمة وأن يوفّقهم الله تعالى لإحيائها كل عام ويقيموا شعائره المقدسة ويعملوا في خدمة القضية الحسينية”.
وشدّد المرجع الشيرازي على المؤمنين من حول العالم أن يشمّروا عن سواعدهم لإحياء ما تبقّى من شهر المحرّم والاستعداد لإحياء شهر صفر الأحزان”، مشيراً إلى أن “عليهم استثمار كل طاقاتهم في هذا السبيل من أجل أن يكون الإمام الحسين (عليه السلام) علماً وهادياً لكل البشر”.
وأضاف بأن “إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) يجب أن يكون عبر كل الوسائل المتاحة لنا من المواكب والشعائر والأفلام والتسجيلات والشبكات العالمية والفضائيات والمنابر والندوات، فهذه جزء من مسؤوليتنا تجاه إحياء هذه القضية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى