أخبارالمرجعية

مجالس العزاء الحسيني في بيت المرجع الشيرازي بمدينة قم المقدسة تشهد مشاركة جمع من وكلاء مراجع التقليد العظام

أفادَ الموقع الرسمي للمرجعية الشيرازية، اليوم الخميس، بأن جمعاً غفيراً من ممثلي ووكلاء مراجع الدين العظام في مدينة قم المقدسة يشاركون في مجالس العزاء المقامة في البيت المكرم للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بذكرى عاشوراء الأليمة.
وذكر الموقع الرسمي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “مجالس العزاء المقامة في بيت المرجع الشيرازي بمدينة قم المقدسة والمنعقدة يومياً تشهد مشاركة فاعلة لجموع من ممثلي ووكلاء مراجع الدين العظام في المدينة”.
وأضاف بأنّ “مجالس العزاء الحسيني في ذكرى عاشوراء الأليمة تقام بحضور المرجع الشيرازي، وعدد كبير من ممثلي مراجع الدين العظام وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة في قمّ المقدسة”.
وأوضح بأنّ “وكيل المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني وآخرين من وكلاء مراجع التقليد العظام يحضرون يومياً للمشاركة بإحياء عزاء سيّد الشهداء (عليه السلام)”.
ولفت الموقع الرسمي إلى أن “مجالس العزاء تشهد في الوقت ذاته مشاركة حاشدة من قبل زوّار مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) القادمين من داخل إيران وخارجها، تعظيماً للمصيبة الرازية”.
وكان المرجع الشيرازي قد شدّد على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كل مكان من حول العالم بإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيم عزائه الأليم واستذكار تضحياته وما قدّمه في سبيل نصرة الدين المحمّدي الأصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى