أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في سوريا يقيم مجالس العزاء بليالي عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بمنطقة السيدة زينب (عليها السلام) في سوريا مجالس العزاء الحسيني؛ إحياءً لذكرى استشهاد سبط النبي الأعظم صلى الله عليه وآله الإمام الحسين عليه السلام.
وقال مدير مكتب المرجعية الشيرازية في سوريا حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني في تصريح خاص لـ(وكالة أخبار الشيعة) “إن المجالس العزائية تقام من اليوم الأول من المحرم وتستمر إلى يوم دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر الأحزان.
وأضاف أن المجالس تتضمن فعاليات ومراسيم مختلفة من جوار مرقد عقيلة الطالبيين السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)، في العاصمة السورية دمشق، وشهدت حضوراً حاشداً من قبل المؤمنين المعزين المشاركين في تقديم العزاء للعترة النبوية الطاهرة بهذه الفاجعة الأليمة”.
وذكر الشيخ الشهرستاني “أن المجالس تستُهلَّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والتبرّك بزيارة عاشوراء، فيما يعتلى الخطباء كلٌّ من السيد أحمد العلي
والشيخ حسن سخي داد، مبيناً أن الخطيبين تطرقا إلى جوانب مهمّة من حياة سيد الشهداء وأدواره الإلهية في حفظ الدين المحمّدي الأصيل وديمومته، معرجين إلى الفاجعة الكبرى التي تعرض لها أهل البيت عليهم السلام في واقعة الطف الأليمة وما بعدها من الأحداث.
المشاركون في المجالس بدورهم عبروا عن عظيم مواساتهم وتعازيهم للعترة الطاهرة وللمرجعية الشيرازية في هذه الفاجعة الأليمة، مثمنين لمكتب المرجعية الشريفة الجهود المبذولة في إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مظلوميتهم على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى