أخبارالعالم

مرة أخرى.. متطرفون يحرقون نسخة من المصحف أمام السفارة العراقية في الدنمارك

أفادت وكالة رويترز بإقدام عدد قليل من الأفراد بحرق نسخة من المصحف أمام السفارة العراقية في العاصمة الدنماركية، كوبنهاجن، أمس الاثنين.
وقالت الوكالة في خبر تابعته وكالة أخبار الشيعة، “إنها المجموعة ذاتها،(دانكسي باتريوتر)، التي أقدمت على حرق المصحف وسحق العلم العراقي أمام سفارة بغداد في العاصمة الدنماركية، الجمعة الماضي”، ونشرت المجموعة حينها مقطعاً مصوراً يظهر الحدث.
وتسببت الحادثة السابقة بخروج تظاهرات واسعة في العاصمة العراقية، السبت الماضي، حيث حاول مئات المحتجين دخول المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد للوصول إلى السفارة الدنماركية.
ونددت كوبنهاجن، السبت الماضي، بحرق القرآن، وقالت في بيان نشرته وزارة الخارجية عبر حسابها في تويتر إن “الحكومة الدنماركية تدين حرق المصحف”، مضيفة أن “حرق النصوص المقدسة وغيرها من الرموز الدينية هو سلوك معيب يقلل من احترام ديانات الآخرين”.
وأعربت الحكومة العراقية، في بيان، عن “شجبها واستنكارها الشديدين لما قام به بعض مرضى النفوس، من حرق نسخ من القرآن الكريم”.
وأضافت أنها “ترى أن هذا العمل الشنيع الذي جرح مشاعر ملايين المسلمين بل أساء للشعوب الغربية نفسها، التي طالما تباهت باحتضان التنوع واحترام معتقدات الآخرين وحماية الأديان وحقوق معتنقيها”، ودعت الحكومات المعنية “إلى أخذ زمام المبادرة وردع هذه الحفنة من المتطرفين من الاستمرار في غيها ودفع الجميع نحو نتائج لا أحد يريدها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى