أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حكومة كربلاء المحلية تؤكد على وضع الخطط اللازمة لإحياء زيارة عاشوراء وتتوقّع مشاركة مليونية

أكد النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، اليوم الاثنين، أن المدينة أصبحت معروفة عالمياً وقبلة للأحرار، وقد تخطّت المحلية نتيجة للزيارات المليونية التي تشهدها في يوم عاشوراء وزيارة الأربعين المقدسة.

وقال الفتلاوي في تصريح لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الحكومة المحلية حققت نجاحات واضحة في إدارة هذه الزيارات المليونية بالرغم عن التحديات الكبيرة التي تواجهها”.

وتابع حديثه بأن “زيارة العام الحالي تحمل في طياتها تحديات كبيرة، منها تزايد أعداد الزائرين، ففي العام السابق وصل عدد الزائرين إلى أكثر من ( 22 مليون زائر) خلال زيارة الأربعين ، ونتوقع هذا العام ان يزداد عدد الزوار أكثر من العام السابق؛ لما تشهده المحافظة من استقرار كبير في الجانب الأمني والخدمي”.

ونوّه الفتلاوي إلى أن “الحكومة المحلية تعمل على توفير أهم مستلزمات نجاح  الزيارة المليونية ومعالجة أهم المعوقات ووضع حلول آنية للمشكلات التي تواجه الحكومة والدوائر الخدمية في المحافظة أثناء أيام الزيارات المليونية”.

وأشار أيضاً إلى أن “هناك مساعٍ لحل مشكلة شحة المياه التي قد تواجهنا بالإضافة الى تهيئة كل الآليات واستنفار لكل الكوادر والطاقات لخدمة زائري أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) إلى آخر مرحلة والمتمثلة بتفويج الزائرين الى محافظاتهم سالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى