أخبارالمرجعية

إحياءً لمصيبة عاشوراء الأليمة.. تواصل إقامة المجالس الحسينية في بيت المرجعية الشيرازية بمدينة قم المقدّسة

بحضور المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وجمع حاشد من رجال الدين وطلبة وأساتذة الحوزة الشريفة والمؤمنين، واصل بيت المرجعية في مدينة قم المقدسة إحياء مجالس العزاء بذكرى عاشوراء الأليمة.

وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، أن “جمهوراً حاشداً من المعزّين حضروا مجالس العزاء في بيت المرجع الشيرازي؛ إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وتابع بأنّ “مجالس العزاء تُقام يومياً لاستذكار ظلامات سيد الشهداء (عليه السلام) ومصيبته الرازية، وتسليط الضوء على أهداف ثورته ونهضته الإنسانية”.

وأضاف بأنّ “تعظيم إحياء الشعائر الحسينية المقدسة من أهم الوصايا التي أوصى بها سماحة المرجع الشيرازي للمؤمنين الشيعة في مختلف دول العالم؛ لنشر القضية الحسينية في الآفاق”.

وبيّن أيضاً بأنّ “مجالس العزاء تتضمن إقامة المحاضرات الدينية باللغتين العربية والفارسية فضلاً عن مجالس اللطم؛ للتذكير بهذه الفاجعة الأليمة، وتقديم المواساة للنبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) باستشهاد سبطه وريحانته سيد الشهداء (عليه السلام)”.

ونقل مراسلنا عن المعزّين قولهم: إنّ “عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) يوقد جمرات الحزن في قلوبهم ويُذكّرهم أبداً بالمصيبة الرازية التي انتهك بها أعداء الدين والإنسانية حرمة نبي الإسلام العظيم وآل بيته الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

وأعرب المعزون عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذا المصاب الجلل، وابتهلوا إلى الله (سبحانه وتعالى) أن “يعجّل بفرجه الطاهر ليأخذ بثأر جدّه سيد الشهداء (عليه السلام) ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما مُلئت ظلماً وجوراً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى