أخبارالعالم

مسؤولو الحسينيات والمراكز الشيعية في مشيغان الأمريكية يدعون إلى المشاركة الفاعلة بإحياء عزاء عاشوراء

حثّ مسؤولو الحسينيات والمراكز الإسلامية في ولاية مشيغان الأمريكية، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) المقيمين في الولاية، على المشاركة الفاعلة بإحياء مجالس عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكار واقعة الطف الأليمة.
وذكر المسؤولون في أحاديث وتفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “الحسينيات والمراكز الشيعية المنتشرة في مختلف أنحاء ولاية مشيغان باشرت بإقامة مجالس العزاء لإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تستمر إلى ما بعد الثالث عشر من شهر المحرّم”.
وأضافوا بأنّهم “حثوا المؤمنين من أتباع العترة الطاهرة على المشاركة الفاعلة وجلب أطفالهم وعوائلهم للاستماع إلى الخطباء والرواديد الحسينيين وتعظيم عزاء سيد الشهداء (عليه السلام)”.
ولفتوا إلى أن “مشاركة الأطفال والشباب مهمة في هذه المجالس؛ من أجل إدامة الصلة بأهل البيت (عليهم السلام) وتعريفهم أكثر وأكثر بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته العظيمة”.
وأشار المسؤولون إلى أن “الحسينيات والمراكز الشيعية تقيم مجالسها العزائية يومياً، وتقدّم باللغتين العربية والإنكليزية بهدف إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) والتعريف بمصيبته للمواطنين غير الناطقين باللغة العربية”.
وبينوا أيضاً بأن “الفعاليات المقامة تتضمن مجالس اللطم والمحاضرات الدينية، فضلاً عن توزيع وجبات الطعام على المعزّين، فيما سيشهد يوم العاشر من المحرّم مسيرة عزائية موحّدة لإحياء عاشوراء الدامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى