أخبارالعالم

مؤسسة بريطانية ترصد تزايد الإسلاموفوبيا ضد المسلمين في إنجلترا

كشفت مؤسسة بريطانية عن تزايد عدد حالات الإسلاموفوبيا ضد المسلمين في إنجلترا، مشيرة إلى ازدياد الحوادث المتعلقة بكراهية المسلمين خلال الفترة بين 2012 و2022.
ووفق موقع “عرب لندن” الذي تابعته وكالة أخبار الشيعة، سلطت مؤسسة “Tell MAMA” البريطانية المعنية برصد حالات الإسلاموفوبيا، الضوء على ازدياد الحوادث المتعلقة بكراهية المسلمين خلال الفترة بين 2012 و2022، مع وصول أكثر من 20 ألف فرد من الجمهور إلى خدماتها.
وأفاد التقرير أن حوالي 20 ألف مسلم بريطاني وغيرهم استخدم خدماتTell MAMA بين عامي 2012 و2022، وعملتTell MAMA على أكثر من 16 ألف حالة من التحريض على كراهية المسلمين المبلغ عنها.
وكشف التقرير ذاته، أن حالات التحريض المؤكدة على كراهية المسلمين المبلغ عنها إلى Tell MAMA تضاعفت خلال العقد الماضي، بسبب التحريض اليميني المتطرف، والهجمات المعادية للمسلمين عالميا، والخطاب السياسي، ونتيجة استفتاء البريكست، ونشاط دولة الدولة الإسلامية والإرهـ،ـاب والتطرف، وفضائح استغلال الأطفال وحملات استهداف مسلمين آخرين.
وأشار التقرير إلى أن سنوات 2016 و2017 و2019 شهدت أعلى نسبة مبلغ عنها من التحريض بسبب نتيجة استفتاء البريكست ومجموعة من الهجمات الإرهـ،ـابية التي تعرضت لها المملكة المتحدة وسكانها والهجمات الإرهـ،ـابية في كرايستشيرش في نيوزيلندا.
ورصد التقرير أن فيروس كوفيد-19 تسبب في زيادة عدد حالات التحريض على كراهية المسلمين المبلغ عنها عبر الإنترنت، كما شهد عام 2018 حملات مستهدفة ضد المسلمين ترقى إلى حملة “عقاب مسلم” التي أثارت الهلع في أجزاء من المجتمعات المسلمة البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى