أخبارالعالم

بمشاركة رسمية وشعبية حاشدة.. الجالية الشيعية في كارتريت الأمريكية تنظيم مسيرة السلام لإحياء ذكرى عاشوراء

ستشهد مدينة كارتريت في ولاية نيوجيسري الأمريكية، عصر اليوم السبت، الخروج بمسيرة السلام الكبيرة تعظيماً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تقام بمشاركة واسعة للجاليات الشيعية المقيمة في الولاية.
وذكرت وكالة (كارتريت نيوز) الإخبارية في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “مسيرة السلام الكبيرة بذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) ستنطلق هذا العام في الساعة الرابعة عصراً من منطقة كارتريت بارك وصولاً إلى منطقة بورو هول وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً”.
ونقلت الوكالة عن رئيس البلدية دانيال ج. ريمان قوله: إن “المسيرة الحسينية ستشهد مشاركة رسمية وشعبية تكريماً لحفيد النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) وتضحياته”.
وتابع ريمان: “لقد ضحى الإمام الحسين (عليه السلام) وأنصاره بحياتهم من أجل البشرية بدلاً من الخضوع للقمع الديني”، مبيناً بأن “هذا الحدث الكبير يقام لاستذكار هذه التضحيات العظيمة وكذلك تضحيات النساء اللواتي وقفن بوجه مظالم يزيد وأدى ذلك نهاية عهده”.
وأوضح ريمان بأن “المسلمين الشيعة في الولاية يستذكرون في كل عام ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وقرّرنا هذا العام لإظهار التضامن مع مبادئ العدالة والتضحية لواقعة عاشوراء”.
وأضاف بأن “المسيرة هي جزء من حملة الوقوف بكرامة للمجتمع المسلم الشيعي لزيادة الوعي بالإمام الحسين (عليه السلام)”.
كما ونقل التقرير عن متحدثين آخرين من الطائفة الشيعية قولهم: إنه “من الصعب جداً أن نجد اليوم شخصاً يجسّد مُثل الشرف والبسالة والكرامة مثلما كان عليه سيد الشهداء (عليه السلام) الذي وقف بوجه الظلم وحفّز بداية حركة مستمرة ضد الاضطهاد بقيت إلى هذا اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى