أخبارأفريقيا

مؤسسة شيعية في النيجر تدعو المؤمنين الشيعة إلى توحيد جهودهم لتعريف العالم بمبادئ عاشوراء العظيمة

دعت مؤسسة فعل الخيرات في مدينة نيامي بالنيجر، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى توحيد جهودهم أمام الحركات الضالّة التي تريد سلب الهوية الحقيقية للإسلام المحمّدي الأصيل، والوقوف بوجه التحديات بالرجوع لمبادئ ثورة الإمام الحسين (عليه السلام).
وقالت المؤسسة في بيان لها بمناسبة حلول شهر المحرّم، تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إن “أكثر ما نحتاج إليه ونحن نستقبل شهر الأحزان المحمدية التركيز على وحدة الشيعة وتوحيد صفوفهم لنصرة الحق والعدل، بالاستلهام من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وتضحياته العظيمة”.
وتابعت بأنه “يجدر بنا استخدام أساليب نشر علوم وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وفقه الاستنهاض الذي هو العامل الأساس للثورات التي تنفجر بين حين وآخر تحت أقدام الحكام الطغاة وتهز عروشهم”.
وشدّد البيان على ضرورة أن “نقف بوجه الظلم والاستكبار والاضطهاد كما وقف أبو عبد الله الحسين (عليه السلام) من خلال ثورته التي ستبقى ناصعة الهدف ونقطة التحول الكبرى في التاريخ الإسلامي والإنساني”.
ودعا بيان المؤسسة إلى “اغتنام ذكرى هذه الثورة العظيمة واتباع ما فيها من قيم ومبادئ ونهج سار عليه الحسينيون الأوائل، لترويض النفس على طاعة الله والامتثال لأوامره وتدبر للماضي ووعي للحاضر”.
كما دعا إلى “الاستنفار في نشر العلم والإسلام المحمدي الأصيل بكل اللغات، ونشر معارف أهل البيت (عليهم السلام)، وإرشاد النّاس إلى إمام زمانهم (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وشدّدت المؤسسة بأن على “على الإسلامية أن تتخذ من الثورة الحسينية عزماً ودافعاً إلى الأمام، وأنّها في قلب كل مؤمن جوع وعطش وشوق إلى فعل المعروف، وأنّها في الفرد نبوغ وفي الجماعة حماسة”.
وحثّت المؤسسة كذلك جميع المراكز والمساجد والحسينيات والمؤسسات التابعة للشيعة إلى “إحياء مناسبة عاشوراء الأليمة بشتى السبل والوسائل وإقامة شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) سعياً إلى إظهار أهمية عاشورائه وبركاتها”.
وناشدت المؤسسة أيضاً “مراجع الدين العظام إلى الاهتمام أكثر بنشر المبلغين وإنشاء الحوزات والحسينيات في الدول الأفريقية لنشر التشيّع والتعريف بمبادئ وفكر أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى