أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

تفاصيل الجواز الإيراني الخاص لزيارة الأربعين.. صالح لـ 5 سنوات ويكلف دولاراً واحداً

أعلن الناطق الرسمي باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني سعيد منتظر المهدي، أن الجوازات الخاصة لزيارة الأربعين صالحة لمدة 5 سنوات، مشيراً إلى أن تكلفة هذه الجوازات 50 ألف تومان، أي ما يعادل (دولاراً واحداً فقط).
وذكر، أن إصدار الجوازات الخاصة لزيارة الأربعين بسعر زهيد وفي وقت قياسي قد وُضع على جدول أعمال الشرطة، مضيفاً، أن الملاحظات الموضوعية وفحص محاضر السنوات السابقة تشير إلى أنَّ هناك الكثير من المواطنين ينوون زيارة الأربعين هذا العام، وبالمفاوضات بين وزارة الداخلية في إيران والعراق والتفاهم الذي تم التوصل إليه، تقرر إصدار جوازات سفر خاصة لزوار العتبات المقدسة،
واستطرد بالقول، صلاحية هذه جوازات هي 5 سنوات، وستكون خاصة للسفر إلى العتبات المقدسة في شهري محرم وصفر، مضيفاً أن المفاوضات جارية مع الجانب العراقي لإمكان استخدام هذه الجوازات في باقي أيام السنة.
وتابع أن تكلفة إصدار هذا الجواز الخاص تقدر بخمسين ألف تومان، وهي أرخص بكثير من جواز السفر العادي، مبيناً أن الجواز الخاص سيصل إلى المتقدمين في غضون 3 إلى 5 أيام من وقت تقديم الطلب.
وأشار إلى أنه “على الرعايا الأجانب الذين يعيشون في إيران تسجيل طلباتهم لإصدار وثيقة سفر لزيارة العتبات المقدسة”.
وفي الأسبوع الماضي، أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، أن حكومتي إيران والعراق توصلا إلى اتفاق حول إصدار جوازات سفر خاصة بزيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى