أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

شيعة رايتس ووتش تطالب السعودية بالعودة عن حملة التضييق التي تمارسها على مواطنيها الشيعة

طالبت منظمة الدفاع عن حقوق الشيعة (شيعة رايتس ووتش) السلطات السعودية بالعودة عن حملة التضييق الجديدة تمارسها على مواطنيها الشيعة بالتزامن مع قرب حلول موسم عاشوراء.
وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، “إنها تلقّت إفادات موثقة تشير إلى حملة تضييق جديدة تمارسها السلطات السعودية على مواطنيها الشيعة، بالتزامن مع قرب حلول موسم عاشوراء، في عودةٍ متجددةٍ لسياسة الاضطهاد الطائفي بعد فسحة محدودة على صعيد الحريات الدينية خلال الأشهر السابقة.
وأوضح البيان أن المنظمة “أبدت أسفها عن وقوع تلك الانتهاكات التي تتعارض مع سياسة الاعتدال التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الأمر الذي يستدعي القلق والاستنكار”.
وترى المنظمة أنَّ العودة إلى نهج التمييز الطائفي والتضييق على الحريات الدينية أمر مستهجن يتحتم على السلطات السعودية مغادرته نهائياً كونه سلوكاً غير مدروس ولا يعود على أمن واستقرار المملكة بخير، فضلاً عن كونه يسيء إلى تطلعاتها وأمنها الاجتماعي.
وطالبت المنظمة بضرورة العودة عن الإجراءات الأخيرة غير المدروسة، داعيةً في الوقت ذاته إلى العمل على فسح الحريات العامة وخصوصاً الدينية منها التي لا تتعارض مع القوانين المحلية أو تمس النسيج الوطني في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى